من الإلحاد إلى الإسلام.. رحلة الكوري “يونغ” على يوتيوب

الخميس | 09 - يناير - 2020
| 106

بدأ “يونغ” رحلته على الموقع في فبراير 2019، وكغيره من مقدمي المحتوى؛ قرر بدافع الفضول أن يصنع فيديوهات يوضح من خلالها ردة فعله كشخص كوري، على الثقافة العربية بشكل عام، وكانت البداية هي فيديو بعنوان “ردة فعل شاب كوري على ممثلين مصريين”.

كان الفيديو مدعومًا بترجمة عربية، ولذلك لاقى تفاعلاً كبيرًا من قِبل رواد الموقع العرب، مما شجعه على الاستمرار بطرح فيديوهات مشابهة، كردة فعله على مظهر الممثلين السعوديين، وعلى فيديوهات التيك توك المصري، والجزائري والعراقي، بالإضافة إلى حديثه عن احتجاجات السودان حينها.

تواصله مع العرب والمسلمين، حفزه للإعراب عن رأيه في الفتيات المسلمات، وشعوره تجاههن، فطرح فيديو بعنوان “رأي الشباب الكوريين المسلمات”، كشف من خلاله عن الموقف الذي جعله يخاف من النظر حتى إلى أي شخص مسلم، إلا أنه أكد على أن وجوده على “يوتيوب” وتعامله معهم من خلال فيديوهاته، غيرت وجهة نظرة وبددت ذلك الخوف.

وشيئًا فشيًا، وقع “يونغ” في غرام الثقافة العربية، وصنع فيديوهات خاض من خلالها تجربة تعلم اللغة العربية، وتذوق الطعام الشرقي، كما بدأ في التعمق أكثر بالتعرف على عادات العرب في حفلات زفافهم، وعلى أنواع الموسيقى المستخدمة في أناشيدهم الوطنية، وغيرها.

لكن كان تركيز “يونج” الأكبر على الديانة التي يعتنقها أصحاب هذه الثقافة، والطقوس التي يتبعونها خاصة في شهر رمضان، فطرح فيديو أوضح من خلاله تفاصيل التجربة التي خاضها أثناء زيارته لأحد المساجد الكورية، وخلال تلك الزيارة، تساءل كثيرًا عن الإسلام والمسلمين، وعن الصعوبات التي تواجههم في كوريا.

تطور الأمر وأصبح أكثر قربًا من الثقافة العربية بعد حضر فعاليات أسبوع ثقافة المملكة العربية السعودية في كوريا، إذ تعرف على عاداتهم وتقاليدهم، وتذوق طعامهم، وجرب أيضًا ارتداء ملابسهم التقليدية.

وفي زيارته لتايلاند، دخل “يونغ” أحد المساجد للمرة الأولى في حياته، إذ فضل في المرة السابقة أن يلقى عليه نظرة من الخارج فقط، وذلك لأنه غير مسلم، وفي نوفمبر الماضي، أعلن عن سفره للإمارات، وإلى المملكة العربية السعودية، مما وسع مفاهيمه ومداركه حول الثقافة العربية بشكل أكبر.

وبعد عودته لكوريا، ومنذ 6 أيام تقريبًا، فاجأ “يونغ” متابعيه بأنه قرر اعتناق الإسلام، وطرح فيديو “بعنوان “أنا كوري مسلم الآن”، وثق من خلاله نطقه للشهادة، وأوضح أنه اتخذ ذلك القرار بعد تفكير عميق، مؤكدًا على أنه شعر بسلام داخلي إثر تنفيذه، وأمام عدسة الكاميرا، توضأ وأدى صلاته الأولى.

وفي فيديو آخر بعنوان “لماذا اعتنقت الإسلام”، أوضح أنه ينتمي لأسرة مسيحية متدينة، لافتًا إلى أن والدته تحتل مكانة عالية في الكنيسة، ولذلك قضى 15 عامًا من حياته يمارس المسيحية، إلا أنه ألحد خلال فترة الثانوية وقرر الإيمان بنفسه فقط وبقوته، نظرًا لما وجده من أفعال متناقضة من قِبل بعض المسيحيين، موضحًا أن البعض يقومون بفعل أشياء محرمة غير مكترثين بتعاليم الكتاب المقدس.

أشار إلى أنه تعرض من فترة لبعض المشاكل التي دفعته للتفكير مرة أخرى في الإيمان بالله، معلقًا “كنت غارقًا في بحر مظلم، واعتقدت أنني سأجد السلام النفسي في الإسلام، لأنه دين السلام”، مؤكدًا أنه حينما انضم لليوتيوب لم يكن ينوي أبدًا اعتناق ذلك الدين، إلا أنه اقتنع في النهاية وقرر أن يصبح مسلمًا.

أضاف، أنه لا يواجه أي مشكلة أبدًا الالتزام بتناول الطعام الحلال، إذ أنه لا يحب شرب الكحوليات، بالإضافة إلى أنه لا يتناول لحم الخنزير في الأساس لأنه يتسبب له في حدوث حساسية، واختتم حديثه بتوجيه الشكر لمتابعيه الذين أرسلوا له مقاطع لتعليم الصلاة والوضوء، معلقًا: “أنا ممتن للغاية، مرة شكرًا حبيبي وحبيبتي، أخي وأختي، أنتم طيبون جدًا، لديكم قلب دافيء”.

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

3

Angry

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

سلوان علوي تتحدث عن دور “المقارنات” في إفساد الحياة الزوجية

الإثنين | 17 - مايو - 2021

يقدم فيديوهات للفكاهة.. من هو عصام الدحموني اليوتيوبر المغربي؟

الأحد | 16 - مايو - 2021

عمرو حلمي يكشف تفاصيل نجاح “كيكة الفوقان”

الأحد | 16 - مايو - 2021

هيكل توينز يقدمان فيديو جديد لدعم القضية الفسلطينية: رسالة قوية للجميع

الأحد | 16 - مايو - 2021

خدعة جديدة من كريس المصري تصدم متابعيه عبر انستغرام

الأحد | 16 - مايو - 2021

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي