قصص سيدات نجحن في بناء علامات تجارية في مجال الأزياء بالشرق الأوسط وفقاً لفوربس

السبت | 14 - مايو - 2022
| 6

أعلنت مجلة فوربس العالمية عن قائمة 12 سيدة عربية  اسسن علامات تجارية انطلقت من 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها للعالمية وتركن بصمة واضحة في عالم الأزياء.

خلال السطور القادمة تعرف على بعض منهم

وللإطلاع على القائمة الكاملة من هنا 

ريان السليماني

الرئيسة التنفيذية ومصممة الأزياء للعلامة التجارية (Atelier Zuhra) وهي دار للأزياء الراقية أسستها والدتها موزة العوفي. وقد ارتدى تصميمات الدار مشاهير مثل: نيكي ميناج وأليشيا كيز وكريستينا أغيليرا وكارينا كابور، وسونام كابور وأشواريا راي. فيما ارتدت باريس هيلتون تصميمًا من تصميمات الدار بحفل غرامي عام 2022. وفي عام 2021، أطلقت زهرة مجموعة من 50 قطعة لمناسبتي رمضان وعيد الفطر، وبيعت في غضون 4 ساعات.

تقول: “إنّ التنافس من أبرز التّحديات طبعاً. وبما أنّ ثمّة الكثير من المصمّمين الموهوبين في دبي، يخلق هذا شعوراً من الإلحاح يحثّ Atelier Zuhra على إظهار أحدث الصيحات وأجملها في عالم الأزياء”.

كوني صاحبة Atelier Zuhra، يكمن هدفي في الوصول إلى العالميّة وإلى افتتاح متاجر العلامة في أهمّ الدول المهتمّة في عالم الأزياء منها فرنسا وميلانو ولندن.

ريان السليماني - Forbes Lists

فريدة تمرازا

تتخصص العلامة التجارية تمرازا في تصميم الأزياء الراقية والجاهزة، التي شوهدت على مشاهير مثل: كيري أندروود وكاميلا كابيل ووتايرا بانكس، وهيفاء وهبي وكارول سماحة. وشاركت في أسبوع الموضة في لندن عام 2013، ولاحقًا في أسابيع الموضة في ميلانو ونيويورك وباريس وبيروت ودبي. في عام 2021، أصدرت كتابها الأول (Fashion Branding and Social Media: A Practical Guide). وهي أيضًا سفيرة الموضة لمصر، ومديرة مجلس مصممي الأزياء العالميين عن منطقة شمال أفريقيا، وسفيرة منطقة شمال أفريقيا في (Fashion Business Association of America).

جيمي معلوف

ورثت جيمي معلوف Gemy Maalouf ولع والدها بالمنسوجات. ومنذ كانت طفلة صغيرة مفعمة بالحياة والتوق إلى الاستكشاف، غرقت في عالم الألوان والأقمشة، لتكتشف شغفها في الموضة والأزياء

في تصريحات سابقة لها تقول: “شغفي في التصميم كان سيقودني حتماً إلى عالم الموضة، بطريقة أو بأخرى، ولكن كون والدي مالكاً لمصنع نسيج، فقد ساهم هذا الأمر في تمهيد الطريق أمامي في سن مبكرة، وترك تأثيره في أعمالي منذ بداياتي، حيث جعلني أختار الأقمشة وأعمل على مزجها كخطوة أولى تساعدني في تحديد ماهية المجموعة التي أعمل عليها”.

ياسمين يحيي

صاحبة العلامة التجارية “Maison Yeya” للملابس الجاهزة والأزياء الراقية والخاصة وفساتين الزفاف والإكسسوارات والتي تأسست في عام 2007 ومقرها الإمارات.

سارة أنسي

صاحبة العلامة التجارية سارة أنسي للموضة والأزياء، والتي تأسست في عام 2016، ومقرها مصر.

ظهرت أنسي في أسبوع الموضة بميلانو في فبراير/ شباط 2020، بعد أن شاركت سابقًا في أسابيع الموضة بلندن وباريس ونيويورك. في حين شوهدت تصاميمها في مهرجان الجونة السينمائي 2021، وارتدى تصاميمها عدة مشاهير من بينهم: يسرا وأمينة خليل ودرة وهند صبري ونيللي كريم ومهرة عبد العزيز ومنى زكي. في ديسمبر/ كانون الأول 2021، تم تكريمها من قبل وزيرة الثقافة المصرية كإحدى السيدات اللاتي يقدن مصر لآفاق جديدة. وفي عام 2022، تم تكريمها في حملة L’Oreal Paris) Women of Worth).

نور راشد وهيا محمد آل خليفة

قدمت نور وهيا مجموعتهما لربيع 2022 في أسبوع الموضة بلندن في سبتمبر/ أيلول 2021، ومجموعة خريف 2022 في فبراير/ شباط 2022. وقد ارتدى تصاميمهما مشاهير مثل: جينيفر لوبيز وإيفا لونجوريا وبليك ليفلي وبيلا حديد وآن هاثاوي والملكة رانيا ملكة الأردن. في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عقدت (Noon by Noor) شراكة مع (Think Pink) وهي جمعية بحرينية غير هادفة للربح لسرطان الثدي، بهدف نشر الوعي حول المرض، والتبرع بنسبة %10 من مبيعاتها للمنظمة.

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

أمل الشهراني تتحدث : صرت أتهرب من العرب

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

أمل الأنصاري تكشف حقيقة اعتزال شقيقتها

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

سارة الذهبي توجه رسالة لوالدها الراحل

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

رهف القحطاني ومروج الرحيلي يرقصان على إحدى شواطئ المالديف

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

قرار جديد بشأن قضية فتيات التيك توك الشهيرة في مصر

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي