عبير سندر تضع مولودها الأول

الإثنين | 03 - مايو - 2021
| 1410

وضعت المودل ومدونة الموضة السعودية عبير سندر، مولودها الأول قبل ساعات في إحدى المستشفيات.

نشرت عبير عبر خاصية الاستوري الخاصة بحسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، صورتين ليد الطفل، معلقة: “الله يحميك ويحفظك. كل عالمي”.

كانت عبير أعلنت قبل فترة، عن إنها ستحفظ الخلايا الجذعية لطفلها، موضحة: “مرة مبسوطة بالقرار اللي اخذناه بحفظ الخلايا الجذعية للبيبي باستخدام futurehealthbiobank jo uae اللي هيا أكبر شركة من دا النوع ويملكوا خبرة 17 سنة فهذا المجال ويحفظوا الأنسجة للطفل الواحد في مقرين مختلفين بريطانيا وسويسرا”.

تابعت: “تعرفوا إن لما تحتفظوا بالدم من الحبل السري بعد الولادة الخلايا الجذعية الموجودة فيه ممكن تكون سبب في إنقاذ حياة؟ هادي الخلايا الجذعية وظيفتها زرع النخاع العظمي وبالتالي تعالج أمراض كثيرة زي أمراض الدم سواء كانت خبيثة وسرطانية أو وراثية (بعيد الشر عننا) وتعالج أكثر من 60 نوع مختلف من أمراض المناعة والدم، مو بس للطفل، حتى للأخوان والأم والأب.. فكرة حفظ الخلايا الجذعية هي استثمار ذكي في صحة العائلة وأنا وليام مرة مبسوطين بدا القرار، وأنصح كل أم وأب يبحثوا في هاذا الموضوع وياخدوا القرار المناسب لعائلتهم”.

 واستمرت عبير في تفسير خطوتها للجمهور ومتابعيها والترويج لتلك الخطوة التي تعد متقدمة جدا في العلم، عبر “ستوري” حسابها، قائلة إن تلك الخطوة مهمة للعائلات التي تنتظر مولود قريب، موضحة أنها لم تكن تعلم بالموضوع لكن عندما علمت بالأمر وبحثت عنه علمت الكثير من الفوائد فقررت حفظ الخلايا الجذعية والحبل السري والأنسجة لطفلها مستقبلا، إذ أنها تمكن الأشخاص في المستقبل من علاج بعض الأمراض الخطيرة والمزمنة التي ليس لها علاج حاليا مثل أنواع كثيرة من السرطانات واضطراب الدم.

أشارت إلى أن الخلايا الجذعية للطفل يمكن أن تعالجه أو أسرته في المستقبل إذا أُصيبوا بمرض ما، ونصحت الناس بالبحث عن الأمر وأخذ قرار حول الأمر كعائلة.

عبير سندر مودل ومدونة موضة سعودية، يتابعها على “إنستجرام” 732 ألف متابع، ويتابعها على يوتيوب 713 ألف متابع.

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

رسالة اليوتيوبر الصينية آسيا لـ محمد صبحي

الجمعة | 17 - سبتمبر - 2021

أيمن مصطفى للفتيات: كفاية بهرجة

الجمعة | 17 - سبتمبر - 2021

شاهد ريم وبربري يخوضان تحدي جديد

الجمعة | 17 - سبتمبر - 2021

أبرز ترندات جوجل في مصر

الجمعة | 17 - سبتمبر - 2021

ريان جيلر يستعرض ساعته الروليكس

الجمعة | 17 - سبتمبر - 2021

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي