عائشة الصينية راثية شيرين أبو عاقلة: عار على من يقتل المراسل

الخميس | 12 - مايو - 2022
| 12

تتواصل المؤثرة عائشة الصينية، المتحدثة بالعربية، مع الجمهور عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر الصور والفيديوهات.

نشرت “الصينية” عبر صفحتها على موقع “فيس بوك”، صورة علقت من خلالها على نبأ استشهاد الصحفية الكبيرة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة.

وكتبت الآتي: “خبر محزن جدا جدا!! عندما قرأت هذا الخبر فكرت أنه حتى الصحفيين يُقتلون من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ناهيك عن المدنيين هناك؟ قبل قليل شاهدت مقاطع الفيديو التي أصيبت فيها المراسلة برصاصة حية في الرأس وهي ترتدي سترة خاصة بالصحفيين!! المراسلة شيرين أبو عاقلة، استشهدت برصاصة الاحتلال أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين. الله يرحمها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته. عار على من يقتل المراسل! عار على من يقتل المدنيين! وقيل إنه هناك مراسل آخر، علي السمودي من صحيفة القدس، أصيب برصاصة حية في الظهر، أتمني العافية والصحة وألف سلامة له”.

كانت شيرين أبو عاقلة، قد استشهدت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

قالت الوزارة، في تصريح صحفي إن شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين. وتشير شهادات شهود العيان إلى أن قناصا استهدف شيرين برصاصة في الوجه، رغم أنها كانت ترتدي سترة وخوذة تحملان شعار الصحافة.

كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الصحفي الفلسطيني علي السمودي أصيب أيضاً في منطقة الظهر خلال تلك الاشتباكات.

شيرين أبو عاقلة تبلغ من العمر 51 عاما، قد التحقت بالجزيرة عام 1997، وهي من مواليد مدينة القدس. وعملت، قبل التحاقها بالجزيرة، في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.

على صعيد آخر، كانت عائشة الصينية قد نشرت في وقت سابق، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” مقطع فيديو نشرته بطريقة البث المباشر، كشفت من خلاله عن مراسم عقد قرانها.

ظهرت عائشة خلال الفيديو وهي ترتدي زي صيني تقليدي باللون الأحمر، وتجلس بجانب خطيبها إسماعيل، وذلك بحضور عدة أشخاص من الأسرتين.

فيما تولت إحدى صديقات عائشة مهمة التصوير وشرح ما يتم من أحداث بشأن مراسم عقد القران في الصين، ولفتت إلى أنه من المقرر أن يقام حفل الزفاف يوم السبت بعد الساعة الـ 4 عصرا بتوقيت بكين.

يشار إلى أن عائشة الصينية، تقدم محتوى متنوع موجه للعرب الذي تحدثهم باللغة العربية وذلك عبر صفحتها على موقع “فيس بوك” والتي تخطى عدد متابعيها حوالي مليون متابع.

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

أمل الشهراني تتحدث : صرت أتهرب من العرب

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

أمل الأنصاري تكشف حقيقة اعتزال شقيقتها

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

سارة الذهبي توجه رسالة لوالدها الراحل

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

رهف القحطاني ومروج الرحيلي يرقصان على إحدى شواطئ المالديف

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

قرار جديد بشأن قضية فتيات التيك توك الشهيرة في مصر

الثلاثاء | 17 - مايو - 2022

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي