كيف أثرت المواقف المختلفة من القضية الفلسطينية على مؤثري السوشيال ميديا؟

السبت | 22 - مايو - 2021
| 139

في الوقت الذي كان العالم يتابع باهتمام ما يحدث في الأراضي الفلسطينية من عدوان، والذي حظي بتعاطف كبير عالمياً، تلقى عدد من المتابعين والانفلونسر حول العالم خسارات كبيرة بسبب مواقفهم.

البداية كانت من نصير ياسين، المعروف بـ “ناس ديلي” وهو مؤثر من أصول فلسطينية يحمل الهوية الإسرائيلية ويعرّف نفسه كاسرائيلي. حيث خسر ما يقرب 18 مليون متابع بسبب موقفه من الأحداث.

تعليق ياسين الذي اعتبره كثيرون ممن تضامنوا مع فلسطين سليباً إذ أدى إلى خسارته ملايين المتابعين، حيث كشفت أحدث الإحصائيات عبر حسابه عن خسارة 18 مليون متابع. وقد جاء في تعليقه: ” لقد كنت أصنع مقاطع فيديو سلمية لمدة 5 سنوات. ولن أنجذب أبدًا إلى الترويج للكراهية تجاه أي شخص أو أي شيء. هذا نحن. هذا هو ما أنا. هذا هو ما يجب أن تكون. يحتاج الناس إما إلى ركوب القطار أو الخروج منه، لدينا 38 مليون شخص في القطار بالفعل”، وبعد الإعلان عن موقفه تم رصد وصول عدد المتابعين إلى 20 مليون شخص فقط.

وقد طالب عدة مؤثرين فلسطينيين متابعيهم إلغاء متابعة “ناس ديلي” بعد أن اعلن عن حملة جمع تبرعات لمستشفيات في القدس، اعتبروها حملة مضللة تقف ورائها مخابرات الاحتلال، وطالبوا متابعيهم بعدم الاستجابة لها.

يذكر أن الكثير من الانتقادات وجهت لنصير، حيث اعتبر كثيرون أنه يروج للاحتلال وأنه يعمل وفق توجيهات من الحكومة الاسرائيلية لإظهار دولة اسرائيل بشكل حسن وطيب، على العكس من تصرفاتها على أرض الواقع حسب ما يرون.

وُلد نصير ياسين عام 1992 في بلدة عرابة في الجليل الأعلى. والده يعمل طبيباً نفسياً ووالدته تعمل مدرسة. في سن 19 عاماً قرر نصير السفر إلى الولايات المتحدة، وكان قد حصل على منحة دراسية في جامعة “هارفارد” بعد أن قال له أحد مدرسيه في القرية: “إن العيش والموت في نفس المكان خطيئة”. أما اليوم فهو يؤكد:” أنا لا أكره إسرائيل بل بالعكس أحبها”. ويضيف: “في إسرائيل يقيّمون الشخص حسب استعداده وعلاماته التي يحصل عليها في امتحان الثانوية، واخيراً، وهو الأهم برأيي، حسب عقيدتك المسجلة في هويتك الشخصية: مسلم أم مسيحي أم يهودي. الأمر كله يتعلق بالهوية”. وهو موقف يرى البعض أنه مرفوض بشكل واسع في الداخل الفلسطيني، حيث شارك فلسطينيو الداخل في الموجهات الأخيرة في مدن مثل اللد وأم الفحم.

في ذات السياق، واجهت البلوجر الأردنية ومدونة الموضة زين كرزون انتقادات على مستوى واسع إثر فيديو انتقدت فيه التضامن مع القضية الفلسطينية على السوشيال ميديا ووصفت المتضامنين بـ”المتباكين” على القضية الفلسطينية، ما أدى إلى فقدانها ما يقرب من 100 ألف متابع عبر حسابها على انستغرام.

وقالت كرزون في الفيديو المقصود: “لما ماتت ستي ما بكيت على السوشال ميديا ولا طلعت اعمل شو عشان اللايكات. فلسطين زهقت قد ما حكينا عنها مو ضروري نعمل شو اوف ونبين انه نحنا دراما عشان نجمع مشاهدات. فلسطين ما بدها مؤثرين يطلعوا يأثروا عليكم عشان تحبوها المؤثر بأثر بقصة صارت معه المؤثر هو الفلسطيني الي بعاني كل يوم. ليه بس لازم نعمل شوشرة على السوشال ميديا قضية فلسطين قديمة مو نمنا صحينا لقينا في شي صاير. حب فلسطين هو إني أنزل مية بوست وصُورة وأبكي قدام الكاميرا عشان تزقفولي”.

وعبر “ستوري” حسابها على “إنستجرام” ردت زين على الانتقادات التي تتعرض لها. موضحة أن البعض “فبرك” لها محادثات عبر “واتس آب”، وأن من فهم الفيديو السابق الذي طرحته هو الذي استكمله للنهاية ولم يقتطعه من سياقه كما يفعل من يهاجمها.

وبكت زين كرزون خلال ردها على منتقديها والحملة الغاضبة منها. مشيرة إلى أنها تحملت الكثير من الانتقادات والشتائم والظلم، وتحول الأمر من الاهتمام بالقضية الفلسطينية إلى التركيز على شخصها.

من جانب آخر، رصدت عدد من التقارير الصحافية أن عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، قد تخسر عقدها مع دار أزياء Dior العالمية بسبب دعمها العلني للقضية الفلسطينية وخروجها بمظاهرة في نيويورك مرتدية الكوفية الفلسطينية الشهيرة ورافعةً علم فلسطين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Bella 🦋 (@bellahadid)

 

 

ننسمع: نجوم السوشيال ميديا في مكان واحد

أخبار ننسمع البوابة الأهم والأكبر لأخبار المؤثرين والمشاهير

تابعوا أخبار ننسمع يومياً: أخبار النجوم وجديد الانفلونسرز وحكايات المشاهير وكل أخبار المؤثرين على الانترنت.

إذا كنت مهتم بأخبار (زين كرزون) أو تريد معرفة المزيد عن مشاهير العرب و نجوم العالم أول بأول.

اشترك الآن في النشرة البريدية لـ ننسمع نيوز أو تابع حساباتنا على وسائل التواصل الإجتماعي:

NNSM3news On: FacebookInstagramTwitter

أهم شبكات التواصل الاجتماعي ننقل إليك أخبارها وأحدث المستجدات مع أفضل استراتيجيات التسويق وصناعة المحتوى المؤثر على (فيس بوك – انستقرام – سناب شات – تويتر) كل ذلك وأكثر فقط في مقالات حصرية على مدونة ننسمع blog.nnsm3.com

منصة ننسمع المنصة المجانية الأولى للتسويق عبر المؤثرين

هل أنت نجم (مؤثر) أم فلك (شركة) ..؟

مكان واحد يقدم لك بريقاً ووصولاً تسويقياً بلا حدود؛ سارع الآن،

وسجل مجاناً على منصة ننسمع للمؤثرين nnsm3.com/register احجز مكانك بين النجوم والمشاهير.

أما إذا كنت شركة أو صاحب مشروع وتبحث عن التسويق الرقمي وميزات الوصول عبر السوشيال ميديا فأنت في المكان الصحيح.

احصل على الخدمات المجانية للتسويق والترويج من خلال الانفلونسر والمشاهير،

اشترك الآن على ننسمع: منصة التسويق المجانية رقم 1 في التسويق المؤثر والتسويق عبر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

3

Angry

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

حكم بحبس حنين حسام 10 سنوات و6 سنوات لـ مودة الأدهم

الأحد | 20 - يونيو - 2021

مطلق السلطان يعود من جديد ويتصدر منصات السوشيال ميديا..ماذا حدث؟

الأحد | 20 - يونيو - 2021

ريان جيلر يدافع عن مواطنته فوز العتيبي بعد التنمر عليها

الأحد | 20 - يونيو - 2021

كريس المصري يعود بفيديو جديد وهذا ما فعله داخل أحد المطاعم

الأحد | 20 - يونيو - 2021

مروان يونس يحتفل بزفافه..ويعلق: منّ الله عليّ بملاك

الأحد | 20 - يونيو - 2021

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي