حسن الساعي عن تنظيم الإعلانات على “السوشيال ميديا”: خطوة مهمة

الجمعة | 12 - فبراير - 2021
| 37

أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية عن تنظيم مبادرة توعوية حول إعلانات المؤثرين الاجتماعيين على وسائل التواصل الاجتماعي في إطار جهودها المستمرة لحماية حقوق المستهلك، وتمهيدا لإصدار إجراءات وضوابط تهدف إلى تنظيم عمل الترويج الرقمي وتأثيره على المستهلك.

اجتمعت الوزارة بعدد من المؤثّرين الاجتماعيين على وسائل التواصل الاجتماعي، واستمعت إلى مقترحاتهم، ويعقب ذلك الاجتماع اجتماعات أخرى من أجل وضع آليات تنظم عملية الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي. وفقا لجريدة “العرب“.

وفي حواره مع جريدة “العرب”، أشاد المؤثر القطري  حسن الساعي، بالندوة التي عُقدت بوزارة التجارة والصناعة، والتي حملت عنوان “إعلانات المؤثرين الاجتماعيين على وسائل التواصل الاجتماعي”، وحضرها السيد صالح الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة، وعدد من الزملاء المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، وتناولت نقاشات في نقاط مختلفة تتعلق بالإعلانات على المنصات المختلفة.

قال “الساعي”: حرص المسؤولون في الوزارة على الاستماع لآرائنا، وفي نفس الوقت استمعنا لنقاشهم حول هذه المقترحات، في انتظار اجتماعات أخرى خلال الفترة المقبلة، من شأنها بلورة النقاط المهمة حول الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يسهم في خروجها بصورة ترضي جميع الأطراف.

وحول أبرز النقاط التي طرحها المؤثرون على منصات التواصل الاجتماعي بالاجتماع، أوضح “الساعي”: من أبرز النقاط التي قمنا بطرحها كانت دخول المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي تحت مظلة الوزارة، وما يمكن أن تقدمه التجارة والصناعة لنا، وفي حال عدم التزام الأشخاص الذين نتعاون معهم بالمتفق عليه، فما هو الإجراء الذي يُتبع في ذلك؟ إضافة إلى التطرق إلى ما إذا كان من الضروري للمؤثرين افتتاح شركة، خاصة أن عددنا يمكن أن يصل للمئات.

نوه بأن الوزارة رصدت كافة النقاط المتعلقة بالجوانب الخاصة بالإعلانات، من أجل دراستها ووضع ما هو مناسب لهذا المجال.

أضاف أن من بين النقاط التي تم التطرق إليها في الاجتماع كانت قدوم مؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي من خارج البلاد لتغطية فعاليات في الدوحة، وسبل تنظيم هذه العملية، والعكس أيضاً، في حال وردت دعوة لأحد المؤثرين في قطر لتغطية فعالية في دول خارجية وتنظيم هذه الحالة، كما تم التطرق لـ “كود الخصم”، بأن يكون لبعض الشركات خصومات لمتابعي أحد المؤثرين، فكيف سيتم التعاطي مع هذا الأمر بصورة منظمة.

تابع أن مسؤولي الوزارة أكدوا من جانبهم على أهمية حماية المستهلك، وألا ينطوي عرض السلع على أي غش أو مبالغة في عملية الطرح.

وكشف حسن الساعي عن أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات أخرى مع المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة؛ من أجل وضع القوانين المناسبة لتنظيم عملية الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي.

نوه بأن الوزارة تستهدف من هذه الاجتماعات حماية مثلث التجارة، التاجر والمستهلك والمعلن، دون أي تضليل أو غش، بحيث يتعرف كل طرف على حقوقه وواجباته، وفق تنظيم وإشراف ومتابعة من وزارة التجارة والصناعة.

وأشاد الساعي بما وصفه بـ “البادرة الطيبة” من وزارة التجارة، معتبراً أنها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، لافتاً إلى أنه من المفترض أن يُعقد اجتماع آخر حلال الأسابيع القليلة المقبلة، لعرض تفصيلي للإجراءات المنظمة.

حسن الساعي مؤثر قطري، وسفير بوابة حكومة قطر الإلكترونية، وناشط اجتماعي ومستشار إعلامي، يتابعه على “إنستجرام” 164 ألف متابع.

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

3

Angry

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

طريقة عمل هاواي بيتزا بطريقة أحمد كمال

الجمعة | 07 - مايو - 2021

فاطمة تناشد السلطات المصرية: أنا في خطر إحموني من أهلي

الخميس | 06 - مايو - 2021

بسمة داش للجمهور: تبرعت بشيء غريب

الخميس | 06 - مايو - 2021

إيمان وصالح يشاركان الجمهور رحلة بحثهما عن منزل جديد

الخميس | 06 - مايو - 2021

بالفيديو.. شهد ناصر تشارك الجمهور إطلالاتها الرمضانية

الخميس | 06 - مايو - 2021

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي