أنس اسكندر.. رحلة صعود بدأت بالتخلي عن الدراسة

الأحد | 12 - يناير - 2020
| 54

أنس يونس اسكندر المعروف بـ أنس اسكندر، المؤثر واليوتيوبر السعودي الذي تخلى عن دراسته، من أجل مغامراته ورحلاته التي يوثقها عبر “يوتيوب”، إذ كان حلمه منذ الصغر أن يجوب البلدان خاصة اليابان التي طالما حلم بزيارتها، ليصبح اليوم واحدًا من أبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في مجال السياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية، بل والوطن العربي.

حلم السفر

السفر كان حلم “أنس” منذ الصغر، إذ كان يسكن بجوار أحد المطارات بالمملكة، ووفقًا لما قاله في برنامج “تفاعلكم” عبر شاشة “العربية”، فإنه كان يحلم بـ”السلام على الطيارين”.

ومن هنا فكر اليوتيوبر السعودي في تقديم محتوى فكرته الأساسية “السفر الاقتصادي”، أيّ السفر بأقل التكاليف الممكنة.

أشار “اسكندر” إلى أنه ركز على فكرة السفر الاقتصادي، لن الكثير من الأشخاص لا يتحملون تكلفة السفر المرتفعة، وهو كان أحد هؤلاء الأشخاص، إلى أن علم أن بإمكانه السفر بتكاليف بسيطة، وكانت تلك بداية قصة أنس اسكندر.

كما أوضح خلال برنامج “تفاعلكم” أنه بدأ الإعداد لرحلاته عن طريق العمل لتجميع الأموال اللازمة للسفر، فكانت رحلاته في البداية بسيطة، ثم بدأ يوثقها بشكل كامل، إلى أن لاقت إعجاب الناس في الوطن العربي، منوهًا عن أن أولى رحلة له كانت بعمر 18 بالصدفة.

التخلي عن الدراسة

رحلة صعود أنس للنجومية على وسائل التواصل الاجتماعي، لم تكن بسهولة، فقد تخلى عن دراسته الجامعية، ويقول عن ذلك: “تخليت عن دراستي للأسف، زعلني رغم إني ما كنت طالب مجتهد لكن أنوي أكمل”.

أشار أنس: “درست في 3 جامعات بـ 3 تخصصات مختلفة وكنت بجيب علامات ضعيفة، لذلك تخليت عن الدراسة، وما بنصح أحد يعمل زيّي لأن الدراسة مهمة”، لافتًا إلى أنه ندم على تركه التعليم من أجل الـ”يوتيوب”.

ترك العمل

أنس اسكندر كان مذيعًا بالقناة الرياضية في التلفزيون السعودي، لكنه ترك العمل، مُردفًا: “تركت التلفزيون لأني كنت مربوط في الكرسي بمايك مشبوك، وكنت أبغي أعيش حياة الشباب”ن كما ان أنس اشتغل في العديد من الوظائف المختلفة لجمع المال والسفر خلال مشوار حياته.

أنس أسكندر

أحلام أنس

يرى أنس أن السفر ليس “بهدلة” كما يرى البعض، إنما هو ثقافة جديدة يعشقها، وأنه يهدف لجعل الناس سعيدة بالمحتوى الذي يقدمه، متمنيًا أن يكون رحالة كبيرًا يُقدم برنامجًا على التلفزيون، وشركة تساعد الشباب على السفر، مشيرًا إلى أن تجربته من الممكن أن تشجع الشباب على الاتجاه لمشروعاتهم الخاصة.

أنس اسكندر

تحقيق الحلم

أنس صاحب الـ 26 عامًا، في بدايته لم يجد أمر الـ”يوتيوب” مُربحًا، لأنه كان يصرف ما يأتيه من أموال على شراء الكاميرات والمعدات الخاصة بالتصوير، وهو الأمر الذي اختلف الآن بعدما أصبح أنس واحدًا من أبرز المؤثرين السعوديين.

وفي ديسمبر 2018 فاز أنس بجائزة رواد وسائل التواصل الاجتماعي العرب، في مجال السياحة والسفر بدبي.

أنس اسكندر

 

ومن الفيديوهات التي حققت رواجًا لأنس، هو فيديو قضائه ليوم كامل في إحدى سفرياته بريال سعودي واحد، إذ كانت الرحلة بدبي وقضى اليوم وفقًا لما قاله في برنامج “طارق شو” عبر شاشة “روتانا خليجية”.

وعن كيف قضى اليوم قال “اسكندر” بأنه تناول الطعام في المحلات التي تسمح بتذوق البضاعة قبل شرائها، حيث كان يتذوق دون شراء، ثم قضى اليوم مشيًا ولم يستعين بأي وسيلة مواصلات، وانتهى اليوم بالنوم على البحر، حتى أن شرطة السياحة أبلغته فيما بعد أن ذلك الأمر ممنوعًا.

قناة “Anas Iskander I انس اسكندر”، على الـ “يوتيوب” يتابعها 2.6 مليون مشترك، وبلغت عدد مشاهداتها 174,080,594 مشاهدة، وكان أنس قد أنشأها عام 2014، ووصل عدد فيديوهاته الذي طرحها عبر القناة نحو 82 فيديو.

 

Share this post

Tell Us What You Think

74

Like

83

Love

94

Haha

25

Wow

21

Sad

3

Angry

التعليق

اترك تعليقا

عن المؤلف

المشاركات المتعلقة

سلوان علوي تتحدث عن دور “المقارنات” في إفساد الحياة الزوجية

الإثنين | 17 - مايو - 2021

يقدم فيديوهات للفكاهة.. من هو عصام الدحموني اليوتيوبر المغربي؟

الأحد | 16 - مايو - 2021

عمرو حلمي يكشف تفاصيل نجاح “كيكة الفوقان”

الأحد | 16 - مايو - 2021

هيكل توينز يقدمان فيديو جديد لدعم القضية الفسلطينية: رسالة قوية للجميع

الأحد | 16 - مايو - 2021

خدعة جديدة من كريس المصري تصدم متابعيه عبر انستغرام

الأحد | 16 - مايو - 2021

البقاء متصلا

اخر التغريدات في تويتر

الاشتراك في الاخبار

سوف تتلقي آخر الاخبار والتحديثات المفضلة لديك
المؤثرون

الاعلي